الانظمة والبرامج

تعتبر جامعة المستقبل الانظمة الرقمية والبرامج والمنصات جزء لا يتجزأ من أنشطتها الأكاديمية والعلمية من اهم هذة الانظمة :

منصة جامعة المستقبل للرصد البيئي

هذه المنصة تهدف إلى الحفاظ على البيئة في محافظة بابل والحفاظ على صحة المجتمع واستدامة الموارد الطبيعية , تعتبرالمنصة مبادرة تستهدف مراقبة وتقييم البيئة في المحافظة و كذلك يمكن أن يتضمن هذا المشروع مجموعة من المنصات المجتمعة لتقديم مجموعة من الخدمات مثل: 1. مراقبة جودة الهواء و تقدير مستويات التلوث الجوي ومراقبة الغازات الضارة لضمان جو صحي للمواطنين. 2. مراقبة جودة المياه عن طريق تحليل مياه الأنهار والبحيرات والمياه الجوفية للتأكد من جودتها واستدامتها. 3. تتبع تغير المناخ و تجميع البيانات حول درجات الحرارة والهطول المطري وتأثير التغير المناخي على المحافظة. 4. مراقبة التلوث و رصد مصادر التلوث واتخاذ إجراءات للحد منها من قبل الجهات المسؤولة. 5. مراقبة طاقة الرياح و رصد التغييرات الحاصلة في منظومة التوليد الكهربائي التوربيني 6. توفير بيانات خام للباحثيين في مجالات التغييرات المناخية داخل محافظة بابل . 7. تعد واجهة لعرض مشاريع المراكز البحثية داخل الجامعة .


عرض المزيد

نظام إدارة شؤون الموظفين

هو برنامج يستخدم في إدارة وتنظيم الشؤون الإدارية والموارد البشرية وإدارة الهوية الجامعية والايميل الجامعي في مؤسسات ومنظمات مختلفة. يهدف هذا النوع من البرامج إلى تيسير وتحسين العمليات المتعلقة بالموظفين والموارد البشرية بشكل عام. إليك بعض النقاط الرئيسية حول نظام شؤون الموظفين الذي تم انجازها وما هو مخطط لإنجازه بعد اكتمال رفع البيانات المطلوبة: • إدارة المعلومات الشخصية: يسمح البرنامج بتسجيل وتخزين معلومات شخصية لكل موظف، مثل الاسم، وتاريخ الميلاد، ومعلومات الاتصال. وكذلك أدارة المعلومات العلمية: الشهادة، اللقب العلمي، تاريخ الحصول على الشهادة واللقب، الخ. • التقديم على الايميل الجامعي للموظف والتدريسي • تقارير وإحصائيات بعدد البيانات الداخلة حسب التاريخ. • يستخدم المنتسب حسابه الجامعي للوصول الى الاستمارة وكلا حسب تخصصه في حال كان موظف او معيد او تدريسي. • كما ويوفر البرنامج امكانيه تجديد الهوية دون الحاجة الى رفع استمارة جديده • يوفر البرنامج عدد من التقارير بعدد الهويات المطبوعة والمبالغ المالية المستلمة


عرض المزيد

نظام اصدار الوثائق الألكتروني

يعتبر هذا النظام اساسي في الجامعة كلية حيث يشمل جميع مدخلات الطلبة ابتداء من المرحلة الاول حتى التخرج يمثل قاعدة بيانات رئيسية للطبة حيث تشمل المعلومات الخاصة بالطالب (, غيابات الطالب، الامورالماليه للطالب، النتائج، وايضا يوفر احصائيات حسب متطلبات الوزارة تشمل: -) اعداد الطلبة حسب الاقسام و المراحل، عدد الذكور والاناث ، الناجحون ، الخريجون ، الراسبون ، المرقنون ، المنقطع ي عن الدوام ،الطلبة المستضافون ، المؤجلون و المنقولون. يوفر النظام تقارير شامله عن: 1. الامور المالية للقسم / لمرحله/ لطالب واحد. 2. تقارير عن الغيابات ب ي تاريخ ي او لكورس كامل. 3. ادخال وعرض النتائج الك ر تونيا عن طريق ادخال رقم الطالب.


عرض المزيد

نظام برءاة الذمة الالكتروني

يعمل على انجاز براءة ذمة الطالب بصورة الية . يقسم النظام الى مجموعة منصات للشعب والوحدات العلمية و الادارية مثل التسجيل و المالية و المكتبة المركزية ومقررية القسم و يتم انجاز براءة ذمة الطالب بصورة الية دون الحاجة للمراجعة او الاعمال الورقية. الجهة المستفيدة من النظام : الطلبة وشعبة التسجيل والمالية والوثائق والمكتبة المركزية.


عرض المزيد

نظام النتائج الالكتروني

يعمل على تسليم نتائج و سعيات الطلبة عبر الايميل الجامعي دون الحاجة للحضور و التوزيع الورقي. يقسم النظام الى مجموعة منصات للشعب والوحدات العلمية و الادارية مثل التسجيل و المالية و المكتبة المركزية ومقررية القسم و يتم تسليم اانتيجة للطالب بصورة الية دون الحاجة للمراجعة او الاعمال الورقية. الجهة المستفيدة من النظام : الطلبة وشعبة التسجيل والمالية والوثائق والمكتبة المركزية.


عرض المزيد

نظام الحضور وغياب الطلبة الألكتروني

• يتم تسجيل الحضور للطالب عن طريق قراءة الباركود الموجود في الهوية الجامعية . • ثلاث طرق لتسجيل حضور الطالب 1. . تطبيق الهاتف 2. . تطبيق الحاسوب 3. . تسجيل الحضور عن طريق الويب • تقارير تلقائية حسب النسب بالغياب. • تقرير نصاب التدريسي. • تقارير المحاضرات الفعلية.


عرض المزيد

نظام حجز القاعات الدراسية الالكتروني

اهداف النظام: 1. تحسين الكفاءة: تبسيط عملية الحجز لتوفير الوقت والجهد للتدريسيين والطلاب. 2. زيادة الاستفادة من الموارد : استخدام البيانات لتحليل وتحسين استخدام القاعات. 3. التحكم الأمثل في الجداول الزمنية : إنشاء جداول مرنة وفعالة تتناسب مع الاحتياجات الأكاديمية. 4. تقليل التضارب في الحجوزات : ضمان عدم تداخل الحجوزات وتقليل الإلغاءات الأخيرة. 5. دعم عملية اتخاذ القرار : توفير تقارير وبيانات تساعد في اتخاذ قرارات إدارية مستنيرة. 6. مرونة الحجز : إتاحة إمكانية حجز القاعات من خلال أجهزة متعددة وفي أي وقت. 7. تعزيز التواصل بين الأقسام : تسهيل تبادل المعلومات بين مختلف الأقسام الأكاديمية والإدارية.


عرض المزيد

نظام ادارة التدريب الصيفي

يحتوي النظام على استمارة خاصة لمتابعة مراحل التدريب الصيفي وادخال النتائج مع خزن معلومات التدريب والتي تشمل مكان التدريب والجهة المانحة للتدريب واسم المشرف ويسهل النظام على الاقسام العلمية معرفة اسماء الطلبة الذين اجتازو التدريب الصيفي .


عرض المزيد