العربية | English

اخبار

قسم العلاقات الثقافية

اخبار

13 حزيران 2026

رئيس جامعة المستقبل يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة ريدنك البريطانية " University of Reading" لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي ..

في إطار سعيه المستمر لتعزيز العلاقات الدولية والانفتاح على المؤسسات الأكاديمية العالمية الرصينة، وقّع السيد رئيس جامعة المستقبل، الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي، مذكرة تفاهم (Letter of Intent) مع جامعة ريدنك (University of Reading) البريطانية العريقة. شهدت مراسيم التوقيع والمباحثات حضوراً رسمياً رفيع المستوى، تمثل بالسيد المستشار الثقافي العراقي في المملكة المتحدة، الأستاذ الدكتور قصي الأحمدي. كما ضم الجانب البريطاني وفداً أكاديمياً وإدارياً رفيعاً تمثل بكل من: البروفيسورة إليزابيث ألين (Elizabeth Allen)، نائب مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الدولية ورئيسة الأكاديمية العالمية لجامعة ريدنك. و البروفيسور كييتشي ناكاتا (Keiichi Nakata)، بروفيسور المعلوماتية الاجتماعية ومدير مركز أبحاث المعلوماتية في كلية "هينلي" لإدارة الأعمال (Henley Business School). و السيد أليكس بوتون (Alex Boughton)، مدير الانخراط العالمي والمساعد التنفيذي لمدير العلاقات الخارجية في الجامعة. و السيدة إيريم أوزسوي (Irem Ozsoy)، المدير الإقليمي الأقدم لاستقطاب الطلبة الدوليين. آفاق التعاون المشترك تستهدف المذكرة الموقعة فتح آفاق جديدة للتعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، حيث ركزت بنودها الأساسية على: 1. البرامج الدراسية المشتركة: دراسة آليات تأسيس برامج "الشهادات المزدوجة" والتوأمة الأكاديمية (Double degree / Progression degrees). 2. المنح والتسهيلات: مناقشة تقديم منح دراسية وتخفيضات مخصصة للطلبة (Scholarships / Discounts). 3. البحث العلمي: استكشاف الفرص المتاحة للتعاون في مجالات البحث العلمي المشترك، وتبادل الخبرات والمعارف والمشاريع المتبادلة بين الكليتين. وعلى هامش حفل التوقيع، جرى تبادل الدروع التذكارية بين رئيس جامعة المستقبل والوفد البريطاني تعبيراً عن عمق العلاقات الأكاديمية الثنائية وتوثيقاً لهذه الشراكة الواعدة. وفي لفتة أبوية وداعمة للمسيرة العلمية، أجرى الوفد العراقي الاستاذ الدكتور قصي الأحمدي، و السيد رئيس جامعة المستقبل لقاءات بمجموعة من الطلبة والباحثين العراقيين المبتعثين والدارسين في جامعة ريدنك أمام مبنى المكتبة المركزية للجامعة، وذلك للوقوف على مسيرتهم الدراسية، والاستماع إلى احتياجاتهم، وتشجيعهم على مواصلة التفوق والتميز لخدمة وطنهم. تأتي هذه الخطوة كجزء من الاستراتيجية الطموحة لجامعة المستقبل لتعزيز موقعها ضمن خارطة التعليم العالي الدولي، وتقديم أفضل الفرص التعليمية والبحثية لطلبتها وملاكاتها التدريسية. #جامعة_المستقبل #University_of_Reading #اتفاقية_تعاون #مذكرة_تفاهم ⁠# وزارة_التعليم_العالي_والبحث_العلمي⁠ #جامعة_المستقبل_الأولى_على_الجامعات_الأهلية #الهدف_17_تعزيز_الشراكات_لتحقيق_الأهداف

10 حزيران 2026

رئيس جامعة المستقبل يزور الملحقية الثقافية العراقية في لندن لبحث آفاق التعاون الدولي..

في إطار تعزيز العلاقات الأكاديمية الدولية ومد جسور التعاون العلمي، زار السيد رئيس جامعة المستقبل، الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي، يرافقه السيد عميد كلية الصيدلة الاستاذ الدكتور احمد الظالمي ، مقر الملحقية الثقافية العراقية في العاصمة البريطانية لندن. وكان في استقباله السيد الملحق الثقافي العراقي في المملكة المتحدة، الأستاذ الدكتور قصي الأحمدي، حيث جرى خلال اللقاء استعراض سبل دعم المسيرة التعليمية وتوسيع آفاق التعاون الأكاديمي بين جامعة المستقبل والمؤسسات التعليمية البريطانية العريقة. كما شهد اللقاء حضور المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا (MENAT) لجامعة إيست أنجليا (University of East Anglia - UEA)، الدكتور غيث القطارنة، وتمت مناقشة فرص التوأمة والبرامج المشتركة والتبادل العلمي، بما يتماشى مع رؤية جامعة المستقبل في تعزيز مكانتها كجامعة ريادية على المستوى الدولي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع التعليم العالي. ⁠#جامعة_المستقبل⁠ ⁠#الملحقية_الثقافية_العراقية_لندن⁠ ⁠#وزارة_التعليم_العالي_والبحث_العلمي⁠ #جامعة_المستقبل_الأولى_على_الجامعات_الأهلية #الهدف_17_تعزيز_الشراكات_لتحقيق_الأهداف

6 حزيران 2026

جامعة المستقبل تعزز شراكاتها الدولية بتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون بحثي مع جامعة نوتنكهام البريطانية ((University of Nottingham

في إطار سعيها المستمر لتعزيز التعاون الأكاديمي الدولي والانتقال نحو آفاق أوسع في البحث العلمي والتطوير الذكي، أجرى السيد رئيس جامعة المستقبل الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي و يرافقه السيد عميد كلية الصيدلة الاستاذ الدكتور احمد الظالمي و برفقة المستشار الثقافي في المملكة المتحدة الاستاذ الدكتور قصي الاحمدي زيارة رسمية إلى جامعة نوتنكهام Nottingham University العريقة في المملكة المتحدة، شهدت الزيارة لقاءات موسعة ومثمرة مع عدد من المسؤولين والقيادات الأكاديمية في جامعة نوتنجهام وعمادة كلية الصيدلة، حيث جرى التباحث في سبل تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين وتطوير برامج التوأمة والشهادات المزدوجة والمشاريع البحثية المشتركة. وتكتسب هذه الشراكة أهمية استثنائية بالنظر إلى المكانة المرموقة التي تتمتع بها المؤسستان؛ إذ تصنف كلية الصيدلة في جامعة نوتنجهام NU البريطانية في المرتبة الاولى في بريطانيا و الثامنة عالمياً، وترتبط بشراكة استراتيجية وثيقة مع شركة (Boots) العالمية الرائدة في صناعة وتسويق الأدوية، مما يتيح لخريجيها فرصاً توظيفية واسعة في كبرى المؤسسات والشركات العالمية. وفي المقابل، تأتي كلية الصيدلة في جامعة المستقبل كواحدة من الكليات الرائدة بتحقيقها إنجازاً نوعياً بحصولها على الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي، مما يعكس توافق مناهجها وبنيتها مع أرقى المعايير الدولية. وتتويجاً لهذه اللقاءات، تم التوقيع رسمياً على مذكرة تفاهم (MoU) بين جامعة المستقبل وكلية الصيدلة في جامعة نوتنجهام. Nottingham University - School of Pharmacy تهدف هذه الاتفاقية إلى بناء جسور متينة للتعاون الأكاديمي والبحثي، وتبادل الخبرات بين أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين، فضلاً عن فتح آفاق جديدة لطلبة الدراسات الأولية والعليا في مجالات العلوم الصيدلانية والتكنولوجيا الحيوية. #جامعة_المستقبل #جامعة_نوتنغهام #جامعة_المستقبل_الأولى_على_الجامعات_الأهلية #الهدف_17_تعزيز_الشراكات_لتحقيق_الأهداف

17 أيار 2026

رئيس جامعة المنصورة يشيد بجامعة المستقبل في رسالة تقدير عقب ختام زيارته

في أجواء أكاديمية متميزة جسدت عمق التعاون العلمي العربي، استقبلت جامعة المستقبل وفداً أكاديمياً رفيعاً من جامعة المنصورة برئاسة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى الجامعة، حيث التقى بطلبة برامج الدراسات العليا المستضافة في جامعة المستقبل، والتي تشمل برنامجي الماجستير في القانون الدولي العام والقانون الإداري. وجرى اللقاء بحضور السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي، والأستاذ الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور عمار الحسيني عميد كلية القانون، وسط تفاعل أكاديمي كبير من الطلبة المشاركين في البرنامجين. وأشاد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر بمستوى التعاون العلمي والأكاديمي القائم بين الجامعتين، مؤكداً أن هذه الشراكة المثمرة أثمرت عن إطلاق برامج نوعية تمثل نموذجاً متقدماً للتكامل بين مؤسسات التعليم العالي العربية. كما ثمّن الجهود التي تبذلها جامعة المستقبل في سبيل إنجاح هذه المبادرات الواعدة، وتوفير البيئة الأكاديمية الملائمة لطلبة الدراسات العليا. من جانبه، عبّر السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي عن اعتزازه الكبير بالشراكة الاستراتيجية مع جامعة المنصورة، مؤكداً أن هذا التعاون يمثل خطوة رائدة نحو تعزيز التكامل الأكاديمي العربي وتوسيع فرص التعليم العالي النوعي داخل العراق. كما شدد على التزام جامعة المستقبل الكامل بإنجاح برامج الدراسات العليا المشتركة، وتوفير جميع المتطلبات الأكاديمية والإدارية التي تكفل استدامتها وتميزها. وتجدر الإشارة إلى حصول موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على استضافة كلية العلوم الإدارية في جامعة المستقبل لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال من كلية التجارة في جامعة المنصورة، إلى جانب زيادة خطة القبول في البرنامج المذكور وبرنامجي القانون الدولي العام والقانون الإداري المستضافين في كلية القانون إلى عشرين طالباً لكل برنامج، الأمر الذي يعكس الثقة المتنامية بجودة هذه التجربة الأكاديمية المشتركة. وبذلك يرتفع عدد برامج الدراسات العليا المستضافة في جامعة المستقبل، بالتعاون مع جامعة العلوم الماليزية USM وجامعة المنصورة في جمهورية مصر العربية، إلى خمسة برامج دراسات عليا نوعية. وفي لفتة عكست عمق العلاقات الأخوية وروح التقدير المتبادل بين المؤسستين، بعث السيد رئيس جامعة المنصورة الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، عقب ختام زيارته الرسمية، رسالة إلى السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي، عبّر فيها عن أصدق مشاعر الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لما حظي به والوفد المرافق من حفاوة استقبال وكرم ضيافة، مؤكداً أن زيارته إلى جامعة المستقبل تركت أثراً طيباً ومميزاً يعكس عمق الروابط الأخوية التي تجمع بين العراق ومصر. كما أشار الدكتور خاطر في جانب آخر من رسالته إلى أن الاجتماعات الثنائية والمناقشات التي جرت خلال الزيارة كانت مثمرة وبنّاءة، وأسهمت في تعزيز آفاق التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين، معرباً عن تطلعه إلى مستقبل حافل بمزيد من الشراكات النوعية والتعاون البنّاء في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز مكانة الجامعتين إقليمياً ودولياً. هذا وقد وجّه الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر كلمة إلى الطلبة دعاهم فيها إلى مضاعفة الجهود وتحقيق أفضل النتائج العلمية، لكونهم يمثلون الدفعة الأولى لهذا المشروع الأكاديمي الرائد، الذي يُعد من أوائل نماذج الشراكة الأكاديمية المتقدمة بين الجامعات العراقية والمصرية على مستوى برامج الدراسات العليا. من جانبهم، عبّر الطلبة عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجهود العلمية والأكاديمية التي يبذلها أساتذة كلية الحقوق في جامعة المنصورة، إلى جانب الدعم والمتابعة التي تقدمها رئاسة جامعة المستقبل وعمادة كلية القانون، بما أسهم في إنجاح الفصل الدراسي الأول وتعزيز جودة التجربة التعليمية المشتركة. وتأتي هذه الزيارة في سياق الرؤية الاستراتيجية لجامعة المستقبل نحو توسيع آفاق التعاون الدولي، وبناء شراكات أكاديمية نوعية تسهم في الارتقاء بالتعليم العالي، وتوفير فرص تعليمية متقدمة للطلبة داخل العراق، بما يعكس الحضور المتنامي للجامعة في فضاء التعليم العالي العربي والدولي. #جامعة_المستقبل_الأولى_على_الجامعات_الأهلية #الهدف_17_تعزيز_الشراكات_لتحقيق_الأهداف

16 أيار 2026

جامعة المستقبل وجامعة المنصورة ترسمان ملامح شراكة عربية رائدة… لقاء أكاديمي يفتح آفاق التعاون والتميز المشترك

في مشهد أكاديمي يعكس روح الانفتاح والتكامل العربي في ميدان التعليم العالي، وعلى هامش زيارة وفد جامعة المنصورة في جمهورية مصر العربية، الى جامعة المستقبل والذي ضم السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، والسيد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الأستاذ الدكتور محمد عطية البيومي، عقد لقاء موسع بحضور السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي والذوات اعضاء مجلس الجامعة خُصص لبحث آفاق الشراكة المستقبلية وتطوير المبادرات المشتركة بما يسهم في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي وخدمة الطلبة والباحثين في البلدين الشقيقين. واستهل السيد رئيس جامعة المستقبل اللقاء بكلمة ترحيبية عبّر فيها عن اعتزازه بهذه الزيارة المهمة، مشيداً بعمق العلاقات المؤسسية التي تربط الجامعتين، ومؤكداً أن التعاون القائم بينهما يمثل نموذجاً ناجحاً للشراكات الأكاديمية العربية، لاسيما ما تحقق من مبادرات مشتركة سابقة، وفي مقدمتها استضافة برامج الماجستير في القانون، إلى جانب استقبال وفود طلابية وتنظيم زيارات علمية متبادلة خلال العام الماضي. من جانبه، عبّر السيد رئيس جامعة المنصورة الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر عن بالغ شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال، مشيداً بالمستوى الأكاديمي والتقني المتقدم الذي وصلت إليه جامعة المستقبل، وبالرؤية القيادية المتميزة للسيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي. كما أكد استعداد جامعة المنصورة الكامل لفتح آفاق التعاون على أوسع نطاق، وتسخير إمكاناتها العلمية والبحثية وكلياتها المختلفة لدعم المشاريع الأكاديمية المشتركة. وأشار إلى أن مجالات التعاون المقترحة تشمل تبادل الخبرات التدريسية والبحثية، وتطوير البرامج التعليمية المشتركة في التخصصات العلمية والإنسانية، فضلاً عن توفير التسهيلات لطلبة جامعة المستقبل والباحثين الراغبين بالاستفادة من الإمكانات العلمية المتقدمة لجامعة المنصورة. وخلال اللقاء، قدّم مدير الإشراف العلمي والأكاديمي الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري عرضاً شاملاً استعرض فيه أبرز إنجازات جامعة المستقبل في مجالات البحث العلمي، وترصين التعليم، والتحول الرقمي، والشراكات الدولية، إلى جانب رؤيتها الأكاديمية الطموحة وخططها المستقبلية للتوسع في التعاون الدولي والإقليمي. كما استعرض الأستاذ الدكتور عمار الحسيني، عميد كلية القانون، التطور النوعي الذي شهده برنامج ماجستير القانون، موضحاً أثر التعاون المثمر مع جامعة المنصورة في تعزيز المستوى العلمي والبحثي لطلبة الدراسات العليا، وترسيخ معايير الجودة الأكاديمية في البرنامج. وشهد اللقاء مداخلات مهمة من السادة المساعدين والعمداء، تناولت سبل تطوير العمل الأكاديمي المشترك، وتوسيع مجالات التعاون في التعليم والبحث العلمي والتدريب والابتكار. وفي ختام اللقاء ، عبّر السيد رئيس جامعة المنصورة الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، والسيد نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عطية البيومي، عن شكرهما وتقديرهما العاليين لجامعة المستقبل رئاسةً ومجلساً وأساتذةً ومنتسبين وطلبةً، مؤكدين أن هذه الزيارة تمثل خطوة استراتيجية واعدة نحو بناء شراكة عربية مستدامة تسهم في الارتقاء بالأداء المؤسسي والأكاديمي، وتفتح آفاقاً أرحب لمستقبل التعليم العالي العربي. #جامعة_المستقبل_الأولى_على_الجامعات_الأهلية #الهدف_17_تعزيز_الشراكات_لتحقيق_الأهداف

14 أيار 2026

جامعة المستقبل تعزز شراكتها الدولية باستقبال وفد من جامعة المنصورة المصرية.

استقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي، رئيس جامعة المستقبل، وفداً أكاديمياً مصرياً رفيع المستوى من جامعة المنصورة في جمهورية مصر العربية ضم الوفد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والأستاذ الدكتور محمد عطية، وكيل الجامعة. تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين المؤسستين العريقتين. تضمن جدول أعمال الزيارة لقاءً موسعاً مع طلبة الماجستير المستضافين من جامعة المنصورة في رحاب جامعة المستقبل. وقد أشاد الدكتور حسن شاكر مجدي بمستوى التعاون الذي تحقق خلال عام واحد فقط من بدء العلاقات الرسمية، مشيراً إلى النجاح في تفعيل برنامج ماجستير القانون، معلناً عن قرب انطلاق برنامج ماجستير إدارة الأعمال (MBA) كخطوة جديدة لتعزيز التوأمة العلمية. وفي كلمة له خلال اللقاء، أعرب الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، عن إعجابه الكبير بالمستوى الأكاديمي والتقني الذي وصلت إليه جامعة المستقبل، مشيداً بالرؤية القيادية المتميزة لرئيسها الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي. كما عبر الدكتور خاطر عن محبته العميقة وتقديره العالي لشخص الدكتور مجدي ولجهوده في بناء جسور التعاون العلمي بين البلدين الشقيقين. وأعلن الدكتور خاطر عن استعداد جامعة المنصورة التام لفتح آفاق التعاون على أوسع نطاق، مؤكداً أن جميع كليات جامعة المنصورة وكوادرها العلمية والبحثية مسخرة لخدمة المشاريع الأكاديمية المشتركة مع جامعة المستقبل. وأوضح أن هذا الانفتاح يشمل: • تبادل الخبرات التدريسية والبحثية على أعلى المستويات الأكاديمية. • دعم البرامج التعليمية المشتركة في مختلف التخصصات العلمية والإنسانية. • توفير كافة التسهيلات لطلبة جامعة المستقبل والباحثين الراغبين في الاستفادة من الإمكانيات العلمية لجامعة المنصورة. وفي إطار استعراض منجزات الجامعة، قدم المشرف الأكاديمي الأستاذ الدكتور مظفر الزهيري عرضاً مفصلاً تناول فيه نشاطات جامعة المستقبل ورؤيتها الأكاديمية الطموحة. وركز العرض على استراتيجيات التعاون في: • المجالات البحثية المتقدمة ودعم الابتكار. • برامج التدريب المهني والتقني لتطوير مهارات الطلبة والتدريسيين. • التحول الرقمي واعتماد التقنيات الذكية في الإدارة والتعليم. وفي سياق استعراض الإنجازات الأكاديمية النوعية، عرض الأستاذ الدكتور عمار الحسيني، عميد كلية القانون بجامعة المستقبل، مدى التطور العلمي الملحوظ الذي شهده برنامج ماجستير القانون. وسلط الضوء على آليات التنفيذ الرصينة والتعاون الوثيق مع جامعة المنصورة الذي ساهم في الارتقاء بالمستوى البحثي والتعليمي لطلبة الدراسات العليا. تأتي هذه الزيارة لترسخ مكانة جامعة المستقبل كصرح أكاديمي رائد يسعى لبناء تحالفات دولية رصينة تخدم أهداف التنمية المستدامة والارتقاء بالبحث العلمي. #جامعة_المستقبل_الأولى_على_الجامعات_الأهلية #الهدف_17_تعزيز_الشراكات_لتحقيق_الأهداف

12 أيار 2026

جامعة المستقبل ترسّخ حضورها الأكاديمي… مذكرة تعاون علمي مع معهد عشتار الطبي التقني تفتح آفاقاً جديدة للشراكة والتطوير

في ظل توجهات جامعة المستقبل الرامية إلى توسيع شراكاتها العلمية والأكاديمية داخل العراق وخارجه، وتعزيز حضورها المؤسسي في ميادين التعليم والبحث العلمي، وقّعت الجامعة مذكرة تعاون علمي وأكاديمي مع معهد عشتار الطبي التقني، في خطوة جديدة تعكس رؤيتها الاستراتيجية نحو الانفتاح والتكامل مع المؤسسات التعليمية الحكومية منها والاهلية . وجرى توقيع المذكرة من جانب جامعة المستقبل من قبل السيد مدير الإشراف العلمي والأكاديمي الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري ، ممثلاً عن السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي، فيما وقّعها من الجانب الآخر السيد عميد معهد عشتار الطبي التقني الأستاذ الدكتور حيدر الموسوي. وشملت المذكرة عدداً من المجالات ذات الاهتمام المشترك، من بينها التعاون العلمي والأكاديمي، وتبادل الخبرات والمعرفة، وتنظيم النشاطات المشتركة، فضلاً عن دعم البرامج التدريبية والتطويرية، بما يسهم في الارتقاء بجودة التعليم وتعزيز بيئة الإبداع والتميّز المؤسسي. وأكد الجانبان خلال مراسم التوقيع أهمية بناء شراكات فاعلة بين المؤسسات التعليمية، بما ينسجم مع متطلبات المرحلة الحالية، ويخدم مسيرة التعليم العالي، ويعزز فرص التنمية المستدامة وصناعة الكفاءات الوطنية القادرة على قيادة المستقبل. وتواصل جامعة المستقبل عبر هذه المبادرات النوعية مسيرتها في ترسيخ مكانتها الأكاديمية، وفتح نوافذ تعاون واسعة مع المؤسسات العلمية، بما يعكس رسالتها الطموحة في صناعة المعرفة وريادة المستقبل. #جامعة_المستقبل_الأولى_على_الجامعات_الأهلية #الهدف_17_تعزيز_الشراكات_لتحقيق_الأهداف

9 أيار 2026

جامعة المستقبل تشارك في احتفالية تخرّج دفعة “أسود الرافدين” في معهد عشتار الطبي التقني

في إطار حضورها الأكاديمي الفاعل ودعمها المستمر للمناسبات العلمية، شاركت جامعة المستقبل في حفل تخرّج دفعة “أسود الرافدين” للعام الدراسي 2025–2026 الذي أقامه معهد عشتار الطبي التقني الأهلي، بحضور وفد رسمي مثّل الجامعة وضمّ السيد مدير الإشراف العلمي والأكاديمي الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري ممثّلًا عن السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي، والسيد مدير العلاقات الثقافية الدكتور سمير بدراوي. وكان في استقبال وفد جامعة المستقبل لدى وصوله السيد عميد المعهد الأستاذ الدكتور حيدر الموسوي، إلى جانب الملاك المتقدم في المعهد، حيث رحّبوا بالوفد الضيف وأشادوا بالدور الأكاديمي البارز الذي تضطلع به جامعة المستقبل في دعم مسيرة التعليم العالي وتعزيز أواصر التعاون بين المؤسسات التعليمية. وشهد الحفل حضورًا رسميًا وأكاديميًا مميزًا، تقدّمه الأستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم التميمي رئيس الجامعة التقنية الوسطى ممثّلًا عن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى جانب عدد من رؤساء الجامعات والشخصيات الأكاديمية والإدارية وذوي الطلبة الخريجين. ونقل الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري تهاني وتبريكات السيد رئيس جامعة المستقبل إلى الطلبة الخريجين، مشيدًا بما حققوه من نجاح ثمرةً لسنوات من الاجتهاد والمثابرة، ومؤكدًا أن هذه المناسبة تمثل انطلاقة جديدة نحو ميادين العمل والعطاء وخدمة المجتمع. وأكد الزهيري أن جامعة المستقبل تؤمن بأهمية التكامل والتعاون بين مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية، بما يسهم في ترسيخ الجودة الأكاديمية وتطوير المخرجات التعليمية وإعداد كفاءات علمية قادرة على مواكبة متطلبات التنمية وسوق العمل. وتضمّن الحفل تكريم الطلبة الأوائل والمتفوقين وسط أجواء احتفالية عكست مشاعر الفخر والاعتزاز بهذه النخبة الشابة، وما تمثله من أمل واعد في بناء مستقبل العراق. وتأتي مشاركة جامعة المستقبل في هذه المناسبة تأكيدًا لرسالتها العلمية والمجتمعية، وحرصها الدائم على دعم المبادرات الأكاديمية وتعزيز الشراكات التي تخدم التعليم والتنمية المستدامة. #جامعة_المستقبل_الأولى_على_الجامعات_الأهلية #الهدف_17_تعزيز_الشراكات_لتحقيق_الأهداف