ورشة علمية بعنوان: “بناء السلام المستدام: تسليط الضوء على مهارات التفاوض النسوية وأثرها في استقرار الاتفاقيات وارتقاء المجتمع”
03 أيار 2026
213 مشاهدة
برعاية الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي، رئيس جامعة المستقبل المحترم، نظّمت شعبة شؤون المرأة، بالتعاون مع كلية الطب، يوم 3/5/2026، ورشة علمية بعنوان: “بناء السلام المستدام: تسليط الضوء على مهارات التفاوض النسوية وأثرها في استقرار الاتفاقيات وارتقاء المجتمع”، وذلك بإشراف الأستاذ الدكتور ولاء لؤي الفلوجي، وقدّمتها الدكتورة أصيل هاشم راضي.
وجاء تنظيم هذه الورشة ضمن إطار تنفيذ الخطة الوطنية الثالثة للمرأة والأمن والسلام (2025–2030)، وتحديدًا ضمن ركيزة الحماية والوقاية، الفقرة رقم (2)، وانطلاقًا من تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولا سيما الهدف الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
وهدفت الورشة إلى تسليط الضوء على أهمية مهارات التفاوض لدى المرأة ودورها في تعزيز الاستقرار المجتمعي ودعم الاتفاقيات المستدامة، فضلًا عن بيان أثر المشاركة النسوية الفاعلة في صناعة السلام وتحقيق التنمية المجتمعية.
كما تناولت الورشة أهمية تمكين المرأة أكاديميًا ومجتمعيًا، وتعزيز حضورها في مجالات الحوار وصنع القرار، بما يسهم في بناء بيئة قائمة على التفاهم والتعاون والاستقرار.
وأكدت جامعة المستقبل، بوصفها الأولى بين الجامعات الأهلية في العراق، التزامها المستمر بدعم المرأة وتعزيز دورها في مختلف المجالات، من خلال توفير بيئة أكاديمية وبحثية شاملة ومستدامة، تسهم في الارتقاء بالمجتمع وترسيخ مبادئ المساواة والتنمية المستدامة