تنمية مهارات المرأة في مجالات الاسعافات الأولية)
تاريخ النشر: 1/28/2024 12:00:00 AM
عدد المشاهدات: 20
بتوجيه من السيد وزير التعليم العالي / مكتب الوزير / دائرة شؤون المرأة وبرعاية السيد رئيس جامعة المستقبل المحترم أقامت شعبة تمكين المرأة بإشراف الاستاذ الدكتورة ساهرة قحطان عبدالجبار وبالتعاون مع كلية التمريض الورشة العلمية بعنوان ( تنمية مهارات المرأة في مجالات الاسعافات الأولية) القاها مجموعة من الاساتذة في كلية التمريض
(الاستاذ جابر محمود جواد و. م جامعي محمد على حسن .و م جامعي حمزه محيسن حمزه . وممرضه جامعيه غفران حسن طالب ) اعدتها الست فاطمة مهدي صالح من قسم اللغة الانكليزية ..
تناولت الورشة موضوع الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع حالات كثيرة الغرق والاختناق، وإجراء الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي للبالغين والأطفال والرضع. وقد تم تقديم العديد من النصائح والمعلومات المفيدة للمشاركين في الورشة..
وعُقدت الورشة بطريقة عملية وتفاعلية، حيث تم عمل ممارسة عملية للإسعافات الأولية وتطبيقها على نماذج وسيناريوهات مختلفة، وذلك لتعزيز مهارات المشاركين وزيادة ثقتهم في تقديم الرعاية الطبية الأولية في حالات الطوارئ. وقد تم توفير المعدات والأدوات اللازمة للتدريب، وتم تقديم توجيهات وإرشادات من المتحدثين حول كيفية التعامل مع الحالات الطبية الحرجة وتقديم الإسعافات الأولية بشكل سليم..
وتأتي أهمية الإسعافات الأولية من حقيقة أنها تساعد في إنقاذ الأرواح والحد من حدة الإصابات والأمراض. وبمواكبة تقنيات الرعاية الصحية المتقدمة، يتعلم الأشخاص كيفية التعامل مع الطوارئ وتقديم الإسعافات الأولية السريعة للمصابين، مما يجعل الفرصة أكبر لإنقاذ الأرواح والحد من الأضرار الجسدية والنفسية وحققت الورشة الهدف الخامس والعاشر من اهداف التنمية المستدامة