الأستاذ الدكتور بيان مهدي صبار الابراهيمي يشارك في المؤتمر الوطني السنوي الثاني للذكاء الاصطناعي .
تاريخ النشر: 3/1/2024 12:00:00 AM
عدد المشاهدات: 30
بدعوة خاصة من جامعة تكنلوجيا المعلومات والاتصالات، إلى السيد رئيس جامعة المستقبل لحضور الملتقى السنوي للذكاء الصناعي والذي حضر نيابة عنه الاستاذ الدكتور بيان صبار رئيس قسم هندسة تقنيات الأجهزة الطبية.

الملتقى الذي عقدته جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع جامعة الصادق الأهلية يوم الخميس ٢٩ شباط جمع مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي من جامعات مختلفة، ومنهم ا.د حامد خلف احمد مستشار السيد رئيس الوزراء المدير التنفيذي للجنة العليا لتطوير التعليم في العراق ورئيس جامعة الإمام الصادق ا.د رياض خليل ابراهيم التميمي وعدد من ممثلي الجامعات وعمداء الكليات والباحثين في هذا المجال.

وفي مشاركته، قدم السيد رئيس القسم مداخلات حول تعميم تدريس الذكاء الصناعي في مدارس الموهوبين والمتميزين، واقتراح إنشاء مؤسسة مركزية في وزارة التعليم العالي للتنسيق الشامل للمراكز البحثية في هذا المجال وكذلك طرح السلبيات في المعالجة والتطبيق للذكاء الصناعي إلى جانب الإيجابيات لهذا التوجه الجديد.
وفي الختام أشار الأستاذ الدكتور بيان الابراهيمي إلى أن جامعة المستقبل وبقيادتها الحكيمة المتمثلة بالأستاذ الدكتور حسين شاكر مجدي، تتجه نحو تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث قامت بإنشاء مركز بحثي خاص بهذا المجال واستحداث قسم دراسات أولية فيه. كما أكد على مجموعة من المبادرات والمشاريع الطلابية في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مع توجيه التمنيات بالتقدم والنجاح المستمر.

إعلام قسم هندسة تقنيات الأجهزة الطبية