قسم هندسة تقنيات التكييف والتبريد يشارك في معرض للفن البيئي
تاريخ النشر: 1/13/2023 12:00:00 AM
عدد المشاهدات: 109
برعاية السيد عميد الكلية المحترم وتوجيه السيد رئيس القسم المحترم

شارك مجموعة من قسم هندسة تقنيات التكييف والتبريد في معرض بيئي. حيث نظمت المهندسة رسل عباس علوان, والدكتور محمود حسن من قسم هندسة تقنيات التكييف والتبريد في كلية المستقبل الجامعة وبالتعاون مع جمعية حماة دجلة نشاطاً بيئياً حول مخاطر استخدامات البلاستيك وتأثيرها على كوكبنا.

شمل النشاط معرض للفن البيئي من خلال عرض لوحات لطيور مهددة بالانقراض بسبب الملوثات البيئية ومنها البلاستيك والجفاف أيضاً وتعيش أو تتكاثر في الاهوار العراقية بالإضافة لمعرض الفخاريات والتراثيات المصنوعة من سعف النخيل (الخوصيات) وتصنيع أواني فخارية بشكل مباشر أثناء النشاط من قبل صاحب المهنة المتوارثة السيد عقيل الكواز لتوعية الناس حول استخدام هذه البدائل وكيف نكون مشاركين بالحفاظ على البيئة من خلال استخدامنا للأكياس الورقية والاقمشة بديلاً عن اكياس النايلون واستخدام المطارة بديلا عن عبوة الماء البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد الذي يتطلب تحلله قرابة ٤٥٠ سنة.
اما نصب الحنفية والتي لها دلالات ورموز كثيرة فهي لأول مرة يتم تصميمها بالعراق وهي فكرة ذات طابع احتجاجي على كثرة استخدامنا للبلاستيك وانهارنا ممتلئة بها وبالتالي فهي تؤثر على أجسادنا ......
بمعنى اننا بمجرد ان نكون قد استخدمنا البلاستك فقد اصبح جزء من جسدنا واضراره بالتالي ستظهر علينا في وقت لاحق.