انت الان في قسم الهندسة الكيميائية والصناعات النفطية

عقد السيد عميد كلية الهندسة و التقنيات الهندسية اجتماع مع مسؤولي لجان الخطط البحثية في الاقسام الهندسية تاريخ الخبر: 25/03/2024 | المشاهدات: 262

مشاركة الخبر :

تم مناقشة الخطط البحثية للأقسام العلمية، حيث تم استعراض الإنجازات التي تم تحقيقها حتى الآن وتحديد الأولويات المستقبلية في مجال البحث العلمي. تم أيضًا استعراض البحوث التي تم نشرها مؤخرًا ومناقشة كيفية تعزيز نشر البحوث وزيادة نسبة الإنجاز العلمي.

تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية الأنشطة العلمية المختلفة ودورها في تطوير مهارات الطلاب والباحثين. كما تم التركيز على مشاريع التخرج وكيفية دمجها في أنشطة الكلية العلمية بشكل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، تم بحث استفادة الكلية من الاتفاقيات الدولية في مجالات التدريب والتطوير والبحث العلمي، بهدف تعزيز التبادل العلمي وتطوير المناهج التعليمية.

أحد أبرز نقاط الاجتماع كان التأكيد على دعم وتعزيز مجلة المستقبل للاستدامة في العلوم الهندسية، التي حصلت على اعتمادية الوزارة في الترقيات العلمية، وذلك من خلال تعزيز البحوث المنشورة فيها وزيادة مستوى الاهتمام بها داخل الكلية.

وفي نهاية الاجتماع، قدم الدكتور أزهر شكره وتقديره لكل الحضور على جهودهم المبذولة في رفعة سمعة الكلية وتحقيق أهدافها العلمية والبحثية.