السيد رئيس جامعة المستقبل يستقبل وفداً من الجامعة التقنية الوسطى..ومباحثات لتعاون علمي مشترك. تاريخ الخبر: 19/05/2024 | المشاهدات: 1015

مشاركة الخبر :



ضمن توجهات جامعة المستقبل في تحقيق شراكات وفتح آفاق التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات العالمية والمحلية وانسجاماً مع سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تعزيز الشراكات بين الجامعات الحكومية والاهلية استقبل السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي وفداً من الجامعة التقنية الوسطى ضم كل من السيد عميد معهد إعداد المدربين التقنيين الاستاذ الدكتور سالم حريز جسام وعميد المعهد التقني بعقوبة الدكتور غضنفر عباس حسين وعدد من الأساتذة المعنيين لفتح افاق حقيقية وفاعلة للتعاون المشترك وبما يحقق تطوير البرامج العلمية والثقافية لكلا الجامعتين.

السيد رئيس جامعة المستقبل الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي رحب بالوفد الزائر وأشار إلى أهمية تعزيز الشراكة بين الجامعتين لاسيما وان هناك العديد من المساحات المشتركة التي يمكن العمل عليها سوية فضلاً عن الشروع بالتحضير لعقد مؤتمر علمي هندسي من خلال تشكيل فريق عمل مع وضع توقيتات محددة وجدولة الأولويات.

ومن جهته اشار السيد رئيس الجامعة إلى ان عقد مؤتمر علمي مشترك يشكل إنطلاقة واعدة لتفعيل مذكرة التفاهم العلمي والثقافي التي أبرمت بين الجامعتين في وقت سابق .

هذا وقد حضر اللقاء السيد مدير الاشراف العلمي والاكاديمي الاستاذ الدكتور مظفر الزهيري والسيد عميد كلية الهندسة الدكتور ازهر محسن عبد .. حيث جرى خلال اللقاء الاتفاق المبدئي على العنوان الرئيسي للمؤتمر والتوقيتات الاولية والمحاور الأساسية والتي تشمل معظم التخصصات الهندسية وفي مقدمتها هندسة الوقود والطاقة والهندسة البيئية فضلاً عن المجالات الأخرى ذات الصلة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة .