جامعة المستقبل .. ومباحثات لتفعيل التعاون المشترك مع جامعة ديالى.. تاريخ الخبر: 14/05/2024 | المشاهدات: 229

مشاركة الخبر :


بتوجيه مباشر من السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي وفي اطار توجهات الجامعة لفتح آفاق التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات العالمية والمحلية وانسجاماً مع سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تعزيز الشراكات بين الجامعات الحكومية والاهلية وبما يحقق الفائدة المرجوه من التعاون والتنسيق في المجالات ذات الأهتمام المشترك .. زار وفد من جامعة المستقبل جامعة ديالى وذلك لتفعيل مذكرة التفاهم التي أبرمت في وقت سابق بين الجامعتين.

السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك رحب بالوفد الزائر والذي ضم كل من الاستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري مدير الإشراف العلمي والأكاديمي والدكتور سمير إبراهيم بدراوي مدير العلاقات الثقافية في رئاسة جامعة المستقبل .. حيث قدم الوفد نبذة عن الجامعة والمبادرات التي تبنتها والمراتب المرموقة التي حصلت عليها في التصنيفات على المستويين المحلي والدولي كما أشار إلى مساحات التعاون الممكنة بين الجامعتين.

من جهته السيد رئيس جامعة ديالى رحب بالوفد الزائر وأشار إلى أهمية تفعيل الاتفاقية بين الجامعتين لاسيما وان هناك العديد من المساحات المشتركة التي يمكن العمل عليها سوية من خلال تشكيل فرق عمل مع وضع توقيتات محددة وجدولة الأولويات.

هذا وتجدر الأشارة إلى انه تم في وقت سابق من العام الماضي توقيع مذكرة تفاهم علمي وثقافي بين جامعة المستقبل و جامعة ديالى شملت العديد من المحاور في مقدمتها البحث العلمي المشترك ، والمشاركة بالمؤتمرات العلمية والورش ، و تبادل الزيارات ، والافادة من التجارب الناجحة في مجال تحقيق اهداف التنمية المستدامة ، وبناء القدرات للاساتذة وتحديث المناهج فضلاً عن الانشطة الطلابية وامكانية الشروع بمشاريع ريادية نوعية تجسد مفهوم الجامعة المنتجة .

هذا وقد حضر اللقاء السيد المساعد العلمي لرئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عامر إبراهيم المهداوي والسيدة مها عباس مسؤولة الحاضنه التكنولوجية في الجامعة.