جامعة المستقبل تشارك في الورشة الخاصة بتصنيف QS تاريخ الخبر: 18/04/2024 | المشاهدات: 182

مشاركة الخبر :


بتوجيه من السيد رئيس الجامعة أ.د. حسن شاكر مجدي، شارك أساتذة من جامعة المستقبل في فعاليات الورشة الخاصة بتصنيف QS التي أقيمت يوم الخميس 18/4/2024 في جامعة بغداد.. هذا وقد حاضر في الورشة كل من السيد وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي أ.د. حيدر عبد ضهد، ومدير قسم ضمان الجودة في جامعة بغداد أ.م.د. عمر فالح حيث تم تحليل مؤشرات البحث العلمي للجامعات العراقية ومدى تأثير نتائج نشر البحوث في ترتيب الجامعات في تصنيف QS العالمي.

وفي جانب من حديثه أشاد السيد الوكيل العلمي بجهود جامعة المستقبل الاستثنائية في رفع الرصيد البحثي للعراق كماً ونوعاً من خلال التركيز على جودة البحوث والنشر في المجلات ذات السمعة العاليه حيث بينت المؤشرات أن جامعة المستقبل تتصدر قائمة الجامعات العراقية بنسبة نشر البحوث الرصينة ذات الجودة العالية في مجلات مصنفة Q1 .. كما تمت الإشارة أيضًا إلى التعاون البحثي بين جامعة المستقبل والجامعة التكنولوجية كنموذج لقصة نجاح بين الجامعات في مجال النشر البحثي فضلاً عن السمعة الاكاديمية التي حققتها جامعة المستقبل نتيجة للشراكات الواسعة لها من خلال الانفتاح على الجامعات الحكومية المحلية والعالمية الرصينة .

السيدرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي أشار في تصريح له لأعلام الجامعة بأن النتائج والمراتب المتقدمة التي حصلت عليها الجامعة وإشادة الوزارة بتلك النتائج تضع الجميع امام مسؤولية كبرى في الحفاظ على النجاح وتقديم المزيد من العطاء مؤكداً في ذات الوقت تقديمه الدعم الكامل لتنشيط ودفع حركة البحث العلمي إلى أمام.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن وفد جامعة المستقبل الذي شارك في الورشة قد ضم كل من الأستاذ الدكتور محسن الفريجي / استشاري والأستاذ المساعد الدكتور طارق جواد مدير قسم الشؤون العلمية والأستاذ المساعد الدكتور سمير ابراهيم مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في رئاسة الجامعة.هذا وتخلل الورشة طرح العديد من المقترحات من الأساتذة المشاركين التي من شأنها تطوير منظومة البحث العلمي في العراق .