يشارك رئيس جامعة المستقبل ضمن وفد وزاري في جولة أكاديمية بالجامعات المصرية
22 نيسان 2026
994 مشاهدة
شارك رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي، يوم الأربعاء الموافق 22/4/2026، ضمن وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد، في جولة أكاديمية بجمهورية مصر العربية؛ تهدف إلى تفعيل الشراكات العلمية وتعزيز أطر التعاون الأكاديمي بين البلدين.
تضمنت الزيارة لقاءً مع رئاسة جامعة الأزهر الشريف لبحث التكامل في المجالات العلمية والبحثية، إضافة إلى متابعة برامج الدراسات العليا المشتركة مع جامعة المنصورة، والوقوف على تجربة استضافة تخصص (ماجستير القانون) في جامعة المستقبل. كما عقد الوفد اجتماعات في مقر وزارة التعليم العالي المصرية لمناقشة آليات الاعتراف المتبادل وبرامج التوأمة العلمية ودعم المبادرات الرامية لرفع تصنيف الجامعات في المستوعبات العالمية.
وفي إطار النشر الدولي، التقى الوفد بالمكتب الإقليمي لمؤسسة (Elsevier) للاطلاع على تقنيات النشر العلمي باستخدام الذكاء الاصطناعي، تلاها زيارة لشركة "انطلاق" لتقنية المعلومات بجامعة المنصورة لاستعراض نماذج التحول الرقمي في المؤسسات الأكاديمية والطبية.
وأكدت رئاسة جامعة المستقبل أن التواجد ضمن هذا الوفد الوزاري يجسد سعي الجامعة لتطبيق معايير الجودة العالمية، وتوفير بيئة بحثية متطورة عبر الشراكات مع المؤسسات التعليمية الرصينة، بما ينسجم مع خطط الوزارة في الانفتاح الدولي وتحقيق التميز في نتاجات البحث العلمي.