Quality Assurance and academic accreditation Unit
هذه المرحلة هي الاصعب لكون عملية التقييم تتطلب دقة في ادخال البيانات وسرعة في عرض النتائج كي لا نكون خارج التوقيتات التي وضعتها الوزارة للانتهاء من عملية التقييم حيث تجري عملية المتابعة بشكل يومي مع السادة رؤساء الاقسام للوقوف على اخر المستجدات وكيفية التعامل مع المشكلات. وخلال هذه المرحلة تتم مراجعة السادة مسؤولي النظام حول اي تسائلات في عملية التقييم والاجراءات التي تتخذ في حال وجود خطا اضافة الى حذف الاسماء المكررة او الذين لم يعودوا ضمن ملاك الكلية
يتم خلال هذه المرحلة وبالتعاون مع شعبة الشؤون الادارية تحديث بيانات كافة المنتسبين الذين يتم ادخالهم في وقت سابق كما ويتم اضافة باقي الاسماء التي لم تكن موجودة وقد يتطلب الامر من 15-20 يوم من اجل جمع المعلومات واعادة ادخالها الى النظام ومن ثم تدقيق البيانات لأكثر من مرة لكي تكون البيانات على اكمل وجه
في هذه المرحلة يتم عقد ورشة عمل للسادة معاوني العميد ورؤساء الاقسام ومقرري الاقسام حول (آلية التقييم وتحديث بيانات المنتسبين من خلال نظام تقييم الاداء الالكتروني المعتمد من قبل الوزارة) كما وتمت الاجابة على جميع التساؤلات التي طرحت والاستفسارات التي وجهت من قبل السادة الحضور
.نشر ثقافة الجودة الشاملة والتحسين المستمر بكافة اقسام الكلية ووحداتها الاكاديمية والإدارية .القيام بالدراسات وعقد المؤتمرات والندوات واللقاءات وورش العمل في مجال إدارة الجودة الشاملة والاعتماد الأكاديمي . دعم الأقسام العلمية من اجل تحسين تصنيف الكلية محليا وإقليميا .الحصول على الاعتماد المؤسسي والأكاديمي محليا وإقليميا للبرامج التعليمية في الكلية
السعي الى تعزيز ثقافة التحسين المستمر في جميع اقسام الكلية مما يؤهل الكلية الحصول على الاعتماد المؤسسي والأكاديمي من هيئات الاعتماد المحلية والإقليمية والدولية
بناء نظام لإدارة الجودة الشاملة وفق المعايير العالمية من خلال استخدام أحدث النماذج والممارسات لضمان الجودة وتقييم الأداء ومتابعة التنفيذ لتحقيق اهداف الكلية (التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع) ودعم مساعيها للحصول على الاعتماد المحلي والإقليمي