وفد جامعة المستقبل في زيارة إلى جامعة فردوسي الايرانية.. وجولة ميدانية للاطلاع على الحاضنات التكنولوجية .. تاريخ الخبر: 10/07/2024 | المشاهدات: 254

مشاركة الخبر :



في ضوء توجهات جامعة المستقبل ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي بالانفتاح على الجامعات العالمية والاطلاع على التجارب الرائدة والناجحة فيها والافادة منها .. وعلى هامش زيارة وفد جامعة المستقبل الى جامعة فردوسي الايرانية وتوقيع اتفاقية تعاون علمي وثقافي بين الجامعتين قام وفد الجامعة بزيارة إلى مواقع الحاضنات العلمية والتكنولوجية التابعة لجامعة فردوسي الإيرانية حيث اطلع الوفد على عدد من النتاجات العلمية والمشاريع التطبيقية والتكنولوجية التي من شأنها رفد السوق المحلية وقطاع الصناعة بالعديد من المنتجات والابتكارات النوعية .
كما تم خلال الزيارة الاطلاع على عدد من المختبرات التخصصية في مجال النانوتكنولوجي والبايوتكنولوجي والصناعات الغذائية ، اضافة إلى مختبرات تخصصية في مجال الصناعات الميكانيكية والاتصالات.

الخبراء المسؤولون عن عمل الحاضنات التكنولوجية في جامعة فردوسي أشادوا بالنتائج الأخيرة والمراتب المتقدمة التي حققتها جامعة المستقبل في التصنيفات الدولية والتي تشكل حركة البحث العلمي مفصلاً أساسياً فيها ، مؤكدين في ذات الوقت على أن الجامعة تمتلك كافة المقومات لإنشاء الحاضنات العلمية والتكنولوجية على غرار ماموجود في الجامعات الإيرانية الرائدة في هذا المجال.

هذا وقد جرى خلال الزيارة الاتفاق على تنظيم زيارات متبادلة بين الأساتذة والاستفادة من التجربة الإيرانية في هذا المجال .

السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي أشار في تصريح له لأعلام الجامعة ان موضوع انشاء الحاضنات التكنولوجية بات يشكل اولوية ضمن ستراتيجية الجامعة للمرحلة القادمة لاسيما في ضوء التعديل التاسع لقانون وزارة التعليم العالي والذي يتيح للجامعات انشاء حاضنات تكنولوجية.

هذا وتجدر الاشارة إلى ان وفد جامعة المستقبل قد ضم كل من الاستاذ المساعد الدكتور أزهر محسن عبد عميد كلية الهندسة والتقنيات الهندسية والأستاذ المساعد الدكتور طارق جواد مدير قسم الشؤون العلمية والسيد محسن عبد مدير قسم شؤون الطلبة في رئاسة الجامعة .