جامعة المستقبل وجامعة فردوسي الايرانية.. وتوقيع اتفاقية تعاون علمي مشترك .. تاريخ الخبر: 07/07/2024 | المشاهدات: 250

مشاركة الخبر :



في إطار توجهات جامعة المستقبل ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي لفتح آفاق التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات العالمية الرصينة، وبالتناغم مع سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لعولمة الجامعات العراقية بما يحقق الفائدة المرجوة من التعاون المشترك، والتعريف بإمكانات الجامعات العراقية والارتقاء بسمعتها في المحافل الدولية.
تم توقيع اتفاقية تعاون علمي وثقافي مشترك بين جامعة المستقبل وجامعة فردوسي الإيرانية. تضمنت جملة من المحاور في مقدمتها البحث العلمي المشترك وتنظيم المؤتمرات العلمية والورش، تبادل الزيارات واستضافة الأساتذة الزائرين، الاستفادة من التجارب الناجحة في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بناء القدرات للملاكات التدريسية والفنية بالإضافة إلى التدريب الصيفي للطلبة .. فضلاً عن الإفادة من تجربة جامعة فردوسي في مجال الحاضنات التكنولوجية .
وتجدر الأشارة إلى ان وفد جامعة المستقبل قد اطلع خلال الزيارة على عدد من المختبرات التخصصية في مجال صناعة الروبوتات، والتي تضم ابتكارات الشركات الرائدة في هذا المجال للأغراض الطبية والصناعية.

هذا وقد وقع الاتفاقية ممثلاً عن جامعة المستقبل السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ المساعد الدكتور أزهر محسن عبد بحضور الوفد المرافق والذي ضم كلاً من أ لأستاذ المساعد الدكتور طارق جواد كاظم مدير قسم الشؤون العلمية، والسيد محسن عبد مدير قسم شؤون الطلبة في حين مثل الجانب الإيراني في توقيع الاتفاقية السيد عميد كلية الهندسة في جامعة فردوسي بحضور مدير العلاقات الثقافية وعدد من الخبراء والمعنيين .