جامعة المستقبل تحتفل بمناسبة حصولها على المركز الأول بين الجامعات الأهلية والثاني على مستوى الجامعات العراقية في تصنيف TIMES IMPACT 2024 .. تاريخ الخبر: 25/06/2024 | المشاهدات: 242

مشاركة الخبر :


برعاية كريمه وحضور مبارك من من لدن السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي نظمت جامعة المستقبل حفلاً مهيباً بمناسبة حصول الجامعة على المرتبة الاولى على الجامعات الأهلية والمرتبة الثانية على مستوى الجامعات العراقية التي ظهرت في تصنيف TIMES IMPACT بنسخته للعام 2024 والتي صدرت مؤخراً .

وفي بداية الحفل الذي حضره السادة المساعدون وعمداء الكليات والمعاونون ومدراء الأقسام وجمع من أساتذة الجامعة ومنتسبيها القى السيد مدير الاشراف العلمي والاكاديمي الاستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري كلمة رئاسة الجامعة بهذه المناسبه حيث اشار فيها إلى أهمية هذا الانجاز لاسيما وان تصنيف ال TIMES IMPACT يعد واحداً من التصنيفات الدولية المهمه والذي يتم من خلاله قياس مدى استجابة الجامعات العالمية في العمل على تحقيق اهداف التنمية المستدامة السبعة عشر والتي أعلنتها الامم المتحدة في اجندتها للعام 2030 مشيراً في ذات الوقت إلى ان الجامعة قد حققت موقعاً متقدماً في التصنيف على المستوى الدولي حيث جاءت في المرتبة 601-800 من أصل 2152 جامعة موزعة في 125 دولة ظهرت في التصنيف .. هذا فضلاً عن تحقيق الجامعة على مراتب متقدمة محلياً وعالمياً في الهدف السابع الخاص بالطاقة النظيفة وبأسعار معقولة والهدف الثالث ذي الصلة بالصحة الجيدة والرفاه والهدف السادس عشر الخاص بالعدل والسلام والمؤسسات القوية والهدف السابع عشر الذي يعنى بالشراكات من اجل تحقيق الاهداف فضلاً عن إحرازها لمراتب مرموقة في الاهداف الاخرى المتعلقة بالعمل المناخي والمياه النظيفة والمدن والمجتمعات المستدامة والعمل اللائق ونمو الاقتصاد والقضاء على الفقر .

السيد مدير الإشراف العلمي والأكاديمي الدكتور الزهيري أشار في جانب آخر من كلمته إلى ان هذا الإنجاز لم يأت من فراغ وانما كان نتيجة لجهود حثيثة كان للسيد رئيس جامعة المستقبل الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي فيها الدور الأبرز من خلال متابعته الجادة والمستمرة لهذا الملف المهم وتأكيده في كافة المناسبات على وضع تحقيق أهداف التنمية المستدامة في سلم أولويات العمل في الجامعة .. وقد تجلى ذلك من خلال العديد من المبادرات النوعية والممارسات التي انتهجتها الجامعة في هذا المجال والتي تضمنت العديد من المؤتمرات وورش العمل وحملات التوعية الخاصة بالحفاظ على البيئة وتضمين مفاهيم الاستدامة في المناهج التعليمية .. هذا فضلاً عن البحث العلمي الهادف حيث شكلت البحوث العلمية ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة مانسبته سبعون بالمئة من الرصيد البحثي للجامعة في مستوعب سكوبس .

هذا وقد تضمن الحفل عرض مقدم من قبل السيد مدير قسم الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور طارق جواد تضمن تحليلاً شاملاً معززاً بالأرقام والوثائق للنتائج التي حصلت عليها الجامعة في التصنيف .

وفي تصريح له لأعلام الجامعة وجه السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي المحترم شكره وتقديره الى كافة الحلقات العلمية والإدارية والخدمية التي كان لها دور في تحقيق هذا الإنجاز مؤكداً التزام الجامعة بتبني ودعم كافة المشاريع والمبادرات الواعدة والمقترحات التي من شأنها ترصين العملية التعليمية وتخدم المجتمع وتجعل من الجامعة صرحاً علمياً بارزاً في الساحة الاكاديمية على المستويين المحلي والدولي .

هذا وقد أختتم الحفل بتثمين جهود الأساتذه والمنتسبين الذين كانت لهم إسهامات واضحة في تحقيق هذا الإنجاز .