رئيس جامعة المستقبل يعلن عن استحداث دراسة الماجستير في علوم التشريح السريري بالشراكه مع جامعة USM الماليزية .. تاريخ الخبر: 24/06/2024 | المشاهدات: 303

مشاركة الخبر :



أعلن السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي عن إنجاز آخر يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتتالية التي تحققها الجامعة وعلى مختلف الصعد وذلك بحصول موافقة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على استحداث دراسة الماجستير في علوم التشريح السريري بالشراكة مع جامعة USM الماليزية وذلك تحت إشراف أساتذه مختصين من جامعة USM وجامعة المستقبل وباعتماد ذات المقررات الدراسية المعتمدة في الجامعة الماليزية ..
حيث من المؤمل اطلاق البرنامج الذي أمده مابين سنتان إلى ثلاث سنوات مع بداية العام الدراسي 2024- 2025 .. مع الاشارة إلى ان مدخلات البرنامج تشمل الحاصلين على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة وطب الأسنان والطب البيطري إضافة إلى مخرجات كليات التقنيات الصحية والطبية وكليات الصيدلة التي تحوي مناهجها الدراسية على مواد التشريح البشري ..
السيد رئيس الجامعة أشار في معرض حديثه إلى ان كلية العلوم الطبية في جامعة USM الماليزية ستمنح الشهادة للخريج بعد استيفاء متطلبات الدراسة .

هذا ويذكر ان جامعة المستقبل قد حققت في وقت سابق من العام الجاري أول شراكة دولية على مستوى الجامعات العراقية بإطلاق برنامج الماجستير في هندسة تصميم الأنظمة الالكترونية
Electronic Systems Design Engineering (MSc. ESDE)
بالشراكة مع كلية الهندسة الكهربائية والالكترونية في جامعة USM الماليزية.

هذا وتجدر الأشارة إلى ان معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي قد أدلى في وقت سابق بتصريح لوسائل الإعلام أشار فيه إلى ان الوزارة تنظر وتراقب باهتمام كبير تجربة جامعة المستقبل بفتح الشراكة مع ماليزيا وتعول كثيراً على نجاح هذه التجربة الرائدة لتكون مثالاً ونموذجاً حياً للجامعات العراقية في مجال التعاون الدولي .

السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي أشار في تصريح له لأعلام الجامعة بأن إطلاق برامج الماجستير في جامعة المستقبل يأتي في ظل سعي الجامعة لتفعيل الاتفاقيات الدولية التي أبرمت مع جامعات عالمية رصينة من بينها جامعة USM وبالتناغم مع توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تحقيق شراكات دولية تعزز من موقع وسمعة الجامعات العراقية في المحافل الدولية .

التخصصات المقبولة في ماجستير التشريح السريري :
الطب والجراحة
طب الأسنان
الصيدلة
الطب البيطري
التمريض
تقنيات التخدير
تقنيات الأشعة
تقنيات المختبرات الطبية
تقنيات التحليلات المرضية

رابط استمارة التقديم



https://uomus.edu.iq/Units/SP/Master2/Form.aspx