جامعة المستقبل تحتفل باليوم العالمي للفتيات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تاريخ الخبر: 14/06/2024 | المشاهدات: 1484

مشاركة الخبر :



في إطار تعزيز دور المرأة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نظمت شعبة شؤون المرأة بالتعاون مع كلية الهندسة والتقنيات الهندسية في جامعة المستقبل احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للفتيات في هذا المجال. تضمن الحفل كلمة من الاستاذ الدكتور ازهر محسن عبد،عميد كلية الهندسة والتقنيات الهندسية حيث أكد على أهمية قيادة المرأة وابتكارها في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودورها الحيوي في التقدم الأكاديمي والجامعي.

ثم تلا ذلك كلمة أ.د. ساهرة قحطان عبد الجبار، مسؤولة شعبة شؤون المرأة، حيث شددت على أهمية الإلهام والدعم للنساء اللواتي يسعين للتميز في مجالات برمجيات الحاسوب، والهندسة، وإدارة المشاريع، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي.

شمل البرنامج عرضًا لقصص نجاح نساء في قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعة، وعرضًا وثائقيًا يسلط الضوء على بحوثهن ومشاريعهن الابتكارية. من خلال الدعم والمساندة المقدمة لهن من لدن السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي المحترم . وفي الختام تم تكريم المبدعات والمتميزات بالدروع والشهادات التقديرية،

هذه الفعالية جزء من خطة استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز دور المرأة العراقية في المجتمع التقني، وتأكيدا على التزام الجامعة بدعم وتمكين النساء في التعليم العالي والبحث العلمي.