جامعة المستقبل تستقبل رئيس جامعة ميسان .. وتوقيع إتفاقية تعاون علمي وأكاديمي بين الجانبين .. تاريخ الخبر: 08/06/2024 | المشاهدات: 217

مشاركة الخبر :


في إطار السعي الحثيث للجامعات العراقية لبناء الشراكات فيما بينها وبما يسهم في تبادل الخبرات والإطلاع على التجارب الناجحة .. إستقبلت جامعة المستقبل في رحابها السيد رئيس جامعة ميسان الاستاذ الدكتور عادل مانع الكعبي والذي زار الجامعة على رأس وفد ضم مساعده العلمي وعدد من عمداء الكليات .. حيث كان بإستقباله السيد مدير الإشراف العلمي والأكاديمي في رئاسة الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري وعدد من المستشارين والعمداء ومدراء الأقسام في الجامعة.

الزهيري في بداية حديثه رحب بالضيف الزائر والوفد المرافق له ونقل تحيات السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي.. ثم قدم عرضاً موجزاً عن الجامعة وتشكيلاتها والمبادرات النوعية التي تبنتها لترصين العملية التعليمية وخدمة المجتمع فضلاً عن المراتب المتقدمة التي حققتها في التصنيفات الدولية والمحلية اضافة إلى حجم ونوع النتاج العلمي والمعرفي للجامعة .. كما أشار في حديثه الى تحقيق الجامعة لأول شراكة دولية على مستوى العراق باستحداث أول برنامج للدراسات العليا بالشراكة مع جامعة USM الماليزية مؤكداً في ذات الوقت على انفتاح الجامعة على الجامعات الأخرى محلياً ودولياً وتدعم كافة المبادرات التي من شأنها تحقيق أفضل مستويات الأداء العلمي والأكاديمي.
السيد رئيس جامعة ميسان الاستاذ الدكتور عادل مانع الكعبي أشار في كلمته إلى انه من دواعي الفخر والغبطة التعاون مع جامعة المستقبل الواعده لاسيما وانها تتمتع بسمعة علمية واكاديمية رفيعه بين نظيراتها من الجامعات الحكومية والاهلية ووجود مساحات مشتركة للتعاون بين الأقسام والكليات المتناظرة .
هذا وشهد اللقاء عرض فيلم وثائقي عن جامعة المستقبل تلاه توقيع اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مشترك بين الجامعتين شملت عدة محاور أهمها محور التعليم والبحث العلمي المشترك والانشطة العلمية المشتركة من مؤتمرات وورش عمل وإشراف على طلبة الدراسات العليا ومحور الإدارة والتطوير الوظيفي والجودة والأعتماد البرامجي والمؤسسي والانشطة والفعاليات الطلابية.

بعدها صحب السيد ممثل رئيس الجامعة الضيف الزائر والوفد المرافق له في جولة ميدانية للأطلاع على البنى التحتية في الجامعة ومركز المستقبل لبحوث الطاقة الذي استحدث مؤخراً بإشراف ودعم مباشر من لدن السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي .

هذا وقد اختتمت الزيارة بتبادل الدروع الهدايا التذكارية بين الجانبين.. حيث وجه السيد رئيس جامعة ميسان في كلمة له لأعلام الجامعة شكره وتقديره لجامعة المستقبل ممثلة بشخص رئيسها الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي لما لمسه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مبدياً اعجابه الكبير بما لحظه أثناء الزيارة من تطور عمراني وتقدم كبير في كافة المجالات جعل من جامعة المستقبل صرحاً علمياً واعداً يشار له بالبنان .