اليوم الأول من الدورة التدريبية بعنوان "مفاهيم وأسس الطاقة المتجددة" تاريخ الخبر: 30/05/2024 | المشاهدات: 356

مشاركة الخبر :

افتتحت يوم الأربعاء الموافق 29 /5/ 2024، الدورة التدريبية الأولى حول مفاهيم وأسس الطاقة المتجددة، التي قدمها الأستاذ المساعد الدكتور أزهر محسن عبد، بحضور عدد كبير من المشاركين من مختلف التخصصات. خلال الدورة، قدم الدكتور أزهر محاضرة شاملة تناولت عدة محاور رئيسية حول الطاقة المتجددة.

تضمنت المحاضرة مقدمة عن أنواع الطاقة المتجددة المختلفة، مثل الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، والطاقة الكهرومائية، والطاقة الحيوية. كما تناول الدكتور أزهر التطبيقات العملية لهذه الأنواع المختلفة من الطاقة المتجددة، موضحًا كيف يمكن استخدامها في مجالات متعددة مثل توليد الكهرباء، والتدفئة، وتطبيقات أخرى.

وتطرق الدكتور أزهر أيضًا إلى الفوائد البيئية والاقتصادية لاستخدام الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أهميتها في تقليل الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى دورها في تحقيق التنمية المستدامة وتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية.

كما استعرض الدكتور أحدث التكنولوجيا المستخدمة في صناعة منتجات الطاقة المتجددة، مثل الألواح الشمسية المتقدمة، وتوربينات الرياح الحديثة، وأنظمة تخزين الطاقة الفعالة. وأكد على أهمية الابتكار والتطوير المستمر في هذا المجال لضمان تحسين كفاءة واستدامة مصادر الطاقة المتجددة.

ختامًا، أكد الدكتور أزهر محسن عبد على أهمية التوعية والتدريب في مجال الطاقة المتجددة، مشجعًا المشاركين على الاستفادة من هذه الدورة لتعزيز معرفتهم وتطبيقاتها في مجالات عملهم المختلفة.