جامعة المستقبل تبرم إتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مع جامعة البيان تاريخ الخبر: 21/05/2024 | المشاهدات: 253

مشاركة الخبر :

في ظل توجهات جامعة المستقبل ممثلة بشخص رئيسها الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي.. وضمن نهج الإنفتاح والتواصل مع الجامعات العراقية والعربية والعالمية بهدف ترسيخ أواصر التعاون في المجالات الاكاديمية والعلمية والبحثية وتحقيق التكامل بين الجامعات الأهلية .. تم توقيع اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مشترك بين جامعة المستقبل وجامعة البيان .

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز آفاق التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجامعتين بما يعزز من مكانة الجامعات العراقية والارتقاء بالواقع العلمي والتعليمي فيها وبين نظيراتها في دول المنطقة والعالم .

وتضمنت الأتفاقية التعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق أهداف ورؤية مشتركة لكلا الجامعتين شملت تبادل الخبرات في التدريس والبحث العلمي المشترك فضلاً عن إقامة وتنظيم المؤتمرات العلمية والندوات وورش العمل اضافة إلى تفعيل التبادل الأكاديمي على مستوى الطلبة والباحثين .

كما شملت الاتفاقية التعاون والتنسيق بين الجامعتين في مجال بناء القدرات وتطوير المهارات للأساتذة والطلبة وتحديث المناهج الدراسية بما يتماشى والتقدم التكنلوجي المتسارع الذي يشهده العالم ويلبي احتياجات سوق العمل.

السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي أشار في تصريح له لأعلام الجامعة إلى أهمية تفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات من خلال الشروع بتنفيذ البنود الممكنه وحسب الأولويات واستمرار المتابعة عبر التواصل المستمر من قبل النظراء والمعنيين وبما يحقق الفائدة المرجوة لكلا الطرفين .

وتجدر الاشارة إلى انه تم توقيع الاتفاقية من قبل السيد رئيس جامعة البيان الاستاذ الدكتور حيدر الإمارة والاستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري مدير الإشراف العلمي والأكاديمي ممثلاً عن السيد رئيس جامعة المستقبل.. وقد جرى توقيع الاتفاقية في مبنى رئاسة جامعة البيان بحضور الملاك المتقدم في جامعة البيان والأستاذ الدكتور محسن الفريجي الاستشاري في جامعة المستقبل ومدير العلاقات الثقافية الدكتور سمير إبراهيم بدراوي .

هذا وقد أختتمت وقائع حفل توقيع الاتفاقية بتبادل الدروع والهدايا التذكارية.. حيث عبر ممثل السيد رئيس جامعة المستقبل عن شكره وتقديره لحسن الضيافة والاستقبال .