جامعة المستقبل تتضامن مع اليوم العالمي للنحل حسب ماحددته الأمم المتحده اليوم العالمي الموافق ٢٠ آيار تاريخ الخبر: 21/05/2024 | المشاهدات: 281

مشاركة الخبر :

يهدف الاحتفال باليوم العالمي للنحل و زيادة الوعي والتفاهم بين جميع الفئات المجتمعية حول أهمية النحل وملقحاته في تحقيق التنمية المستدامة والسعي إلى تشجيع الجهود العالمية لحماية النحل والعمل المشترك للحفاظ على تواجدهم وتعزيز السلوكيات المستدامة في الإنتاج الزراعي المراعي.
وفي هذا السياق، تسلط جامعة المستقبل الضوء على أهمية توعية المجتمع بأهمية النحل والملقحات للتنوع البيولوجي والإنتاج الزراعي اذ تعمل الجامعة على تنظيم فعاليات توعوية وتثقيفية للطلاب وأعضاء المجتمع حول أهمية حماية النحل وتعزيز الإنتاج الزراعي المراعي للملقِّحات وتشمل هذه الفعاليات ورش عمل ومحاضرات توعوية حول أهمية دور النحل في التلقيح والإنتاج الزراعي، بالإضافة إلى عروض توضيحية ومعارض تعرض منتجات العسل والمنتجات النحلية الأخرى.
بالإضافة إلى ذلك، تعكس جامعة المستقبل التزامها بحماية النحل من خلال تبني ممارسات الإنتاج الزراعي المراعي للملقِّحات. تشجع الجامعة المزارعين والمجتمع الزراعي على استخدام التقنيات الزراعية الصديقة للنحل وتقديم الدعم اللازم لتطبيق الممارسات المستدامة في الزراعة والمحافظة على بيئة ملائمة للنحل والملقِّحات.
يعتبر اليوم العالمي للنحل فرصة للتوعية والتفاعل مع المجتمع الدولي في ما يتعلق بأهمية النحل ومساهمته في الحفاظ على التنوع البيولوجي وتوفير الغذاء المستدام. ويعكس اهتمام جامعة المستقبل بهذه المناسبة التزامها بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية في تعزيز استدامة الإنتاج الزراعي والحفاظ على النظم البيئية الصحية.
وفي ضوء ذلك، تأمل جامعة المستقبل أن تكون الاحتفالية باليوم العالمي للنحل فرصة للتعريف بأهمية النحل وتعزيز الوعي بين المجتمع بأن الحفاظ على النحل وملقحاته يمثل تحديًا مشتركًا يتطلب تعاون الجميع من أجل الحفاظ على البيئة وضمان استدامة الإنتاج الزراعي