جامعه المستقبل تحتل مركزاً متقدماً في التصنيف العراقي للجامعات .. ومعالي وزير التعليم العالي يثمن الجهود .. تاريخ الخبر: 01/04/2024 | المشاهدات: 523

مشاركة الخبر :

تتوالى الإنجازات والنجاحات في جامعة المستقبل .. فقد أعلن السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي حصول الجامعة على مركز متقدم في التصنيف العراقي للجامعات للعام ٢٠٢٣ حيث جاءت في المرتبة الثانية من بين ثمان وخمسين جامعة تنافست في هذا التصنيف ..
هذا وقد ثمن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم هذا الإنجاز بتقديم شهادة تميز للجامعة تسلمها السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي .. حيث أشاد معالي الوزير بتميز الجامعة بين نظيراتها في الأداء المؤسسي والجهود العلمية الفاعلة في التنافس وتحقيق المستوى المأمول في بيئة التعليم الجامعي والارتقاء بمجالات التطوير الأكاديمي.

هذا وتجدر الاشارة إلى ان التصنيف الوطني العراقي الذي تبنته الوزارة يستند إلى عدة مؤشرات تشمل معايير الاعتماد المؤسسي والتصنيفات العالمية وفاعلية البحث العلمي ونشاط الجامعة في خدمة المجتمع والتحول الرقمي وكفاءة التدريس فضلاً عن مؤشرات أخرى تتعلق بالأساتذة والطلبة والبنى التحتية والتعاون الدولي واعتماد معايير الصحة والسلامة المهنية .

السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي بارك لكافة منتسبي الجامعة وطلبتها هذا الإنجاز النوعي مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة تظافر جهود الجميع أساتذة ومنتسبين وطلبة لتحقيق أفضل مستويات الأداء وفي كافة مفاصل العمل وبما يرصن من العملية التعليمية ويعزز من سمعة الجامعة في كافة المحافل العلمية المحلية والدولية .