نظّم قسم تقنيات الأجهزة الطبية في جامعة المستقبل – المرحلة الثالثة، حملة توعوية بعنوان “المساواة بين الجنسين” بتاريخ 5/2، بإشراف م.م رسل محسن والمعيدتين أطياف عبد المهدي ونور علي، وذلك داخل أروقة الجامعة. وجاءت الحملة بهدف نشر الوعي بأهمية تحقيق المساواة بين الجنسين بوصفها أساسًا لبناء مجتمع متوازن وعادل، وتعزيز ثقافة احترام الحقوق وتكافؤ الفرص بين الجميع، فضلًا عن تسليط الضوء على دور المرأة والرجل في دعم مسيرة التنمية المجتمعية.
وتضمّنت الحملة عرض بوسترات توعوية ورسائل إرشادية ركزت على تمكين المرأة ودعم مشاركتها الفاعلة في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية، مع التأكيد على أهمية نبذ التمييز وتعزيز بيئة قائمة على التعاون والاحترام المتبادل، انسجامًا مع أهداف التنمية المستدامة ولا سيما الهدف الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين.
وقد شهدت الحملة تفاعلًا إيجابيًا واسعًا من قبل الطلبة، حيث أشاد المشرفون بجهودهم في إيصال الرسائل التوعوية بأسلوب إبداعي يعكس وعيهم بأهمية هذه القضية. وتؤكد جامعة المستقبل الأولى على الجامعات الأهلية في العراق حرصها المستمر على دعم الأنشطة التي تعزز القيم الإنسانية والتنموية داخل المجتمع.
جامعة المستقبل - الجامعة الأولى في العراق الكلية التقنية الهندسية - قسم هندسة تقنيات الأجهزة الطبية