انت الان في قسم اللغة الانكليزية

يُعد قسم اللغة الإنكليزية أحد الأقسام الأكاديمية البارزة التي تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب في اللغة، والأدب، واللسانيات. يركز القسم على تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لإتقان اللغة الإنكليزية، سواء في التواصل الشفهي أو الكتابي، مما يؤهلهم لمجالات مهنية متعددة مثل التعليم، والترجمة، والصحافة، والأعمال، وغيرها.
يولي القسم اهتمامًا خاصًا بتعليم اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية، وذلك من خلال استخدام أحدث المناهج والتقنيات الحديثة في التدريس. كما يسعى إلى تعزيز التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلاب، وتوفير بيئة أكاديمية تفاعلية تُمكّنهم من تطوير مهاراتهم البحثية والتحليلية.
بالإضافة إلى ذلك، يهدف القسم إلى تخريج طلاب يمتلكون القدرة على تحليل النصوص الأدبية، واستيعاب النظريات اللغوية، والتفاعل مع الثقافات المختلفة بوعي وكفاءة. ويساهم في تحقيق ذلك نخبة من الأساتذة المتخصصين الذين يعملون على تقديم تجربة تعليمية متميزة تلبي متطلبات سوق العمل المحلي والدولي
يتطلع قسم اللغة الإنكليزية إلى أن يكون مركزاً رائداً في مجال تعليم اللغة الإنكليزية وآدابها على المستوى الوطني والإقليمي، متميزاً بجودة برامجه الأكاديمية، ومساهماته البحثية، وخريجيه المؤهلين للاندماج في سوق العمل وخدمة المجتمع.
يسعى قسم اللغة الإنكليزية إلى إعداد كوادر أكاديمية ومهنية متميزة تمتلك الكفاءة اللغوية والمعرفية، قادرة على الإسهام في تطوير المجتمع وتعزيز التفاهم الثقافي محلياً وعالمياً، وذلك من خلال بيئة تعليمية محفزة تعتمد على أحدث المناهج والتقنيات التعليمية.
يكرس القسم جهوده لإعداد خريجين يتمتعون بالصفات التالية:
• الكفاءة بين الثقافات والقدرة على التكيف والتفاعل الفعّال مع المجتمعات المتنوعة.
• إتقان اللغة والتميز الأكاديمي لاستخدام اللغة الإنكليزية في تطوير تعليمهم ومهنهم في مختلف القطاعات.
• امتلاك مهارات قابلة للتحويل، بما في ذلك المهارات الفكرية والقرائية والتواصلية، لخدمة الآخرين وتعزيز نموهم الشخصي.
• الاستقلالية الأكاديمية، بما يعزز الاعتماد على الذات لتحقيق التميز الأكاديمي.
• الالتزام بالتطوير المستمر، لا سيما في مهارات التحدث والقراءة باللغة الإنجليزية، لتعزيز التقدم التعليمي والاجتماعي والثقافي.
تتماشى أهدافنا مع الرسالة العامة للجامعة، ما يعكس التزامنا بالأدب واللغة والفنون. نحن نؤكد على جودة التعليم من خلال تشجيع التفاعل بين الطلاب والأساتذة الموجهين أكاديميًا، لتعزيز تجربتهم التعليمية.