شهدت مستشفى المستقبل التعليمي ، إقامة ممارسة ميدانية تخصصية لفرق الدفاع وبناءً على توجيهات مدير عام الدفاع المدني، اللواء الحقوقي محسن كاظم علك، نفذت مديرية دفاع مدني بابل تمرينًا ميدانيًا افتراضيًا موسعًا في مستشفى المستقبل التعليمي، لرفع مستوى الاستجابة السريعة وتنسيق الجهود في الحالات الطارئة.
وأقيمت الفعالية بإشراف مباشر من مدير دفاع مدني المحافظة، العميد الحقوقي أسعد مبارك محمد، وشهدت حضورًا من الجهات المعنية في جامعة المستقبل متمثلاً بالاستاذ الدكتور منذر فاضل المعاون الإداري لرئيس الجامعة والسيد مدير شؤون الديوان وحضوراً رسميًا تمثل النائب الأول لمحافظ بابل علاء الاعرجي.ورئيس اللجنة الامنية في محافظة بابل مهند العنزي وقائد شرطة بابل اللواء عباس الزركاني وهيئة التفتيش الاداري والمهني في وزارة الداخلية واللواء سلام العوادي مدير مرور بابل
وشملت خطة التمرين محاكاة واقعية لعدة سيناريوهات معقدة، تضمنت اختبار سرعة استجابة الفرق في السيطرة على الحرائق وإخلاء المحاصرين والتعامل مع المعوقات التقنية والهيكلية أثناء الحوادث وفريق (CBRN): تنفيذ عمليات استجابة متخصصة للمخاطر الكيميائية، البيولوجية، والإشعاعية، لضمان حماية المنشأة الصحية من التلوث.
جامعة المستقبل الاولى على الجامعات الاهلية